مارس 27, 2017 3:44 م

آخر الأخبار Breaking News

تنظيم الدولة يستعيد كل المواقع التي خسرها منذ يومين غربي تدمر

بالميرا مونيتور – خاص:

استعاد تنظيم الدولة “داعش”، ظهر أمس الأربعاء 21 / شباط / 2017، كافة النقاط والمواقع والتلال الاستراتيجية في منطقة “الدوّة الزراعية” ومحيطها الشمالي والغربي، إلى الغرب من مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

 

حيث تمكّن عناصر التنظيم، من شنّ عدة هجمات مباغتة وعنيفة، على مناطق: ( مزارع الطراف الشرقية والغربية، بيضة غربية، بيضة شرقية) في محيط منطقة الدوّة الزراعية غربي تدمر، والتي #سيطر عليها جيش النظام والميليشيات المساندة له، قبل بيومين فقط.

وجاءت سيطرة النظام تلك، تحت غطاء جوي مكثّف من الطيران الحربي والمروحي الروسي، ما دعا عناصر التنظيم للإنسحاب من مواقعهم ونقاطهم في تلك المناطق، مترجعة إلى منطقة “المقسم” الواقعة في مدخل منطقة الدوّة من جهة تدمر المدينة.

حيث شهدت منطقة الدوّة خلال هذا الأسبوع، ما لايقل عن مئة غارة جوية، شنّها الطيران الروسي، أجبرت التنظيم على الإنسحاب من مواقعه والتمركز على أطراف المنطقة

وتجدر الإشارة إلى أن، عناصر جيش النظام والميليشيات السورية والأجنبية المساندة له، لم يتمركزوا أو يتحصنّوا في المناطق والنقاط التي سيطروا عليها في منطقة الدوّة، بل اكتفوا بنصب المدافع الثقيلة والخفيفة في محيطها، في سبيل السيطرة النارية عليها، ومنع عناصر التنظيم من الاقتراب واستعادتها مجدداً، لكن عناصر التنظيم، وبرغم كل تلك التجهيزات من قبل عناصر النظام، شنّوا عدة هجمات متقطعة على المنطقة، تمكنوا خلالها من استعادة السيطرة الكاملة على منطقة الدوّة ومحيطها، وصولاً إلى أول نقطة اشتباك بمواجهة النظام في منطقة “بيضة شرقية” إلى الشرق من مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي.

هذا وتستمر الاشتباكات والقصف المدفعي المتبادل بين تنظيم الدولة من جهة، وجيش النظام وميليشياته من جهة أخرى، في محيط قرية بيضة شرقية و قرية “التياس” التي استهدفها عناصر التنظيم بالمدافع يوم أمس، وتترافق تلك الاشتباكات مع المساندة الجوية اليومية والكثيفة من الطيران الروسي، الذي يتابع عمليات النظام ويغطّيها بشكل مستمر في المنطقة.

كما استهدف التنظيم بقذائف الهاون والمدافع الخفيفة، قرية “المسعودية” الخاضعة لسيطرة النظام السوري والواقعة إلى الشمال من ناحية “جب الجراح” بريف حمص الشرقي.

 

أما على صعيد الوضع الميداني في محيط مدينة تدمر، تستمر لليوم الثالث، غارات الطيران المروحي الروسي على مناطق: (أبو الفوارس، المثلث، جبل هيال، جبل الطار)، إلى الغرب من مدينة تدمر، كما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات على منطقة “السكري” ومحيطها جنوبي المدينة.

 

الرابط المختصر: http://wp.me/p73rpU-1DV

Comments

comments

مقالات ذات صله

اترك رد